fbpx المؤتمر العلمي الدولي الخامس لكلية الأعمال «خارطة طريق لتنمية مستدامة» خلال الفترة من 11-12/تموز/2020 | Amman Arab University

المؤتمر العلمي الدولي الخامس لكلية الأعمال «خارطة طريق لتنمية مستدامة» خلال الفترة من 11-12/تموز/2020

اعمال 2020

 

نبذة عن المؤتمر

يأتي المؤتمر الخامس لكلية الأعمال (خارطة طريق لتنمية مستدامة)، امتداداً لسلسلة من المؤتمرات العلمية الدولية السنوية التي دأبت الكلية على عقدها بمشاركة أكاديميين ورجال أعمال متخصصين من المملكة الأردنية والوطن العربي والمحيط الإقليمي. ويتوزع المؤتمر على مدى يومين لمناقشة بحوث تغطي عدداً من محاور في مجالات معرفية مختلفة وبما يخدم منظمات الأعمال والأكاديميين في الأردن والاقليم نظرياً وتطبيقياً. ويحرص المؤتمر أن يكون منبراً محلياً ودولياً للباحثين والخبراء وطلبة الدراسات العليا لطرح أفكارهم ونتاجاتهم البحثية ولعرض أهم المشكلات والتحديات التي تواجه التنمية المستدامة في بلدانهم ومؤسساتهم حاضراً ومستقبلاً والعمل على مناقشة المقترحات والحلول الملائمة والاستفادة من التطورات الهائلة في عصر المعرفة وبتوظيف الخبرات المتراكمة والمتنوعة في الأردن والاقليم والعالم للتعامل مع تحديات الاستدامة والتحديات الاخرى ذات العلاقة.

 

 محاور المؤتمر

1-  محاور إدارة الأعمال ويشمل:

-        القيادة ودورها في التنمية.

-        إدارة الجودة الشاملة وتطبيقاتها في التنمية المستدامة.

-        أخلاقيات الأعمال والمسؤولية الاجتماعية.

-        الإدارة الاستراتيجية في التنمية المستدامة.

-        مساهمة ريادة الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة.

-        إدارة المعرفة والتنمية المستدامة.

2- محاور إدارة الموارد البشرية ويشمل:

  • استدامة الموارد البشرية
  • ممارسات الموارد البشرية الخضراء
  • تنمية الموارد البشرية

3- محاور التسويق ويشمل:

-        التسويق الأخلاقي وأثره في التنمية المستدامة.

-        مساهمة التسويق الأخضر في تعزيز التنمية المستدامة.

-        التسويق الإسلامي والتنمية المستدامة.

-        التسويق الرقمي والتنمية المستدامة.

4- محاور المحاسبة ويشمل:

-        المحاسبة المالية والتنمية المستدامة

-        دور تدقيق الحسابات في تحقيق التنمية المستدامة

-        استجابة معايير المحاسبة الدولية لتحقيق التنمية المستدامة

-        التكاليف الكلية والتنمية المستدامة

-        محاسبة المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة

5- محاور التمويل ويشمل:

-        التمويل والتنمية المستدامة

-        مساهمة إدارة الاستثمار في تحقيق التنمية المستدامة

-        إدارة المخاطر في ظل توجهات التنمية المستدامة

6- محاور نظم المعلومات الإدارية ويشمل:

-        نظم المعلومات الاستراتيجية

-        دور الحوسبة السحابية في استدامة الاعمال

-        نظم ذكاء الأعمال وتطبيقاته في الأعمال الالكترونية

-        البيانات الضخمة

-        المنظمات الذكية

 

شروط ومعايير تقديم الاوراق البحثية

1. أن تكون الورقة البحثية تناقش المحاور الأساسية للمؤتمر أو تفرعاتها.

2. يتم تحكيم الورقة البحثية من قبل اللجنة العلمية.

3. مراعاة منهجية البحث العلمي في كتابة البحث، وأن يكون البحث أصيلاً وحديثاً.

4. تقبل البحوث باللغتين العربية والإنجليزية.

5. تحتوي الصفحة الأولى من البحث على اسم المؤتمر والجهات المنظمة، عنوان البحث كاملا (عربي - إنجليزي)، اسم الباحث كاملا، ودرجته العلمية، مكان العمل وعنوانه.

6. أن تكون أوراق العمل مكتوبة بواسطة برنامج (Microsoft Word)

      • للنصوص العربية: (Simplified Arabic
      • للنصوص الإنجليزية: (Time New Roman)  

7. أن لا يتجاوز البحث 25 صفحة شاملة المراجع والملاحق على النحو الآتي:


           أ -حجم الخط:

      • عنوان البحث خط 14 غامق
      • العناوين الفرعية 12 غامق
      • متن البحث خط 12

           ب - معلومات الباحث الشخصية:

           ج - ملخص البحث باللغتين العربية والإنجليزية

 د - المقدمة

هـ -مشكلة وأهمية البحث وأهدافه

 و -النتائج والمناقشة

 ز -الاستنتاجات والتوصيات

 ح - المراجع حسب المعايير العالمية (APA)

 

 

 

الابحاث المشاركة في المؤتمر

لتحميل عناوين الابحاث المشاركة في مؤتمر كلية الاعمال اضغط هنا

 

 

رئيس المؤتمر
- أ.د. بلال برهم

 

نائب رئيس المؤتمر

- أ.د.حسن الزعبي

 

لجان المؤتمر

 اللجنة التحضيرية

    1. أ.د. بلال برهم                                   رئيساً
    2. د. ظاهر القرشي                                مقرراً
    3. أ.د قحطان السامرائي                          عضواً
    4. أ.د نمر السليحات                               عضواً
    5. أ. د. حسن الزعبي                             عضواً
    6. د. خالد بني حمدان                             عضواً
    7. د. سحر ابو بكر                                عضواً
    8. د. زياد سعيدات                                عضواً
    9. د. محمد شبيطه                                 عضواً
    10. د. عمار المنصور                              عضواً
    11. د. عماد المعلا                                  عضواً
    12. د. مطيع الشبلي                                 عضواً
    13. د. أحمد النصر                                  عضواً
    14. د. تيسير عفيشات                               عضواً
    15. د. رهام المومني                                عضواً
    16. د. مازن العمري                                عضواً

اللجنة العلمية

    1. أ.د. قحطان السامرائي                          رئيساً   
    2. د. ظاهر القرشي                                 مقرراً
    3. أ.د. محمد ابو صالح                            عضواً
    4. أ.د. رشاد الساعد                                عضواً
    5. أ.د. يونس مقدادي                               عضواً
    6. أ. د. حسن الزعبي                              عضواً

 

ارسال البحوث

ترسل البحوث إلى مقرر اللجنة العلمية الدكتور ظاهر القرشي على البريد الإلكتروني التالي:  daher@aau.edu.jo

 

رسوم الاشتراك

 

  • الاشتراك والحضور في المؤتمر مجاناً
  • يتحمل المشارك تكاليف السفر والإقامة فقط

 

تواريخ مهمة

  • آخر موعد لقبول ملخص البحث 1/2/2020
  • آخر موعد لتقديم البحث كاملاً بعد شهر من تاريخ القبول.
  • سيتم اشعار الباحث نتيجة تقييم البحث خلال اسبوعين من تاريخ استلام البحث كاملاً.

 

للتواصل

موقع الجامعة الإلكتروني: www.aau.edu.jo

البريد الالكتروني:  daher@aau.edu.jo

هاتف الجامعة: 0096264791400 ص . ب 4322 عمان 35911 فاكس 009624791414

خلوي 00962795558268     أ.د. بلال برهم رئيس اللجنة التحضيرية

خلوي  00962795177784    د. ظاهر القرشي رئيس لجنة العلاقات العامة

خلوي 00962772606010     د. أحمد النصر رئيس لجنة الإعلام

 

 

اعمال - 1

 

اعمال - 2