fbpxDr. Rawabdeh Lectures at the Amman Arab University on the Standards of Excellence | Amman Arab University

Dr. Rawabdeh Lectures at the Amman Arab University on the Standards of Excellence

الدكتور الروابدة يحاضر في  "عمان العربية" حول معايير التميز


 عمان - قدم الدكتور إبراهيم الروابدة المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز خلال محاضرة في جامعة عمان العربية اليوم الاثنين المعايير المطبقة من خلال المركز لتحديد المؤسسات المتميزة، والتي تنسجم مع رؤية ومنهجية الجامعة في تطبيق الحوكمة الرشيدة. وبين خلال المحاضرة والتي جاءت بعنوان (معايير التميز والجودة الأكاديمية)، وحضرها مندوبا عن رئيس الجامعة، عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور خالد الطراونة، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلبة، معايير الجائزتين اللتين يديرهما المركز وهما جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية، وجائزة الملك عبدالله الثاني لتميز القطاع الخاص. 


وفي هذا الصدد قال الدكتور الروابدة في المحاضرة التي أدارها عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة، إن الهدف من المشاركة في الجائزتين هو التعرف على نواحي القوة وفرص التحسين، وتحقيق نتائج رضى لكل من المتعاملين والموظفين والمجتمع، وتمكين الجهات المشاركة من تقييم مدى نجاحها ومعرفة وضعها الحالي وبالتالي التخطيط للمستقبل بكفاءة وفاعلية.


وقدم الدكتور الروابدة شرحا وافيا معايير الجائزة ومنها: القيادة، والاستراتيجية، والأفراد، والشراكات والموارد، والعمليات والخدمات، مشيرا إلى المفاهيم الأساسية للتميز، وفق رؤية المركز، ومنها: جلب قيمة مضافة، وبناء مستقبل مستدام، وتسخير الإبداع والابتكار، وتنمية القدرة المؤسسية. وجرى في نهاية المحاضرة حوار موسع مع الحضور بين خلاله الدكتور الروابدة مؤشرات قياس أداء المؤسسات على ضوء المعايير المطبقة.

 

ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز والذي تأسس عام 2006، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات. ويهدف المركز إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج وأطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، تقييم أداء المؤسسات، إدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، المؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.

1