fbpxكلمة العميد | Amman Arab University
كلية الاداب والعلوم

كلمة العميد

ابنائي الطلبة

كلية الآداب والعلوم هي إحدى الكليات الأكاديمية في جامعة عمان العربية التي تأسست عام 2012 ولديها خطط واعدة للتنافس مع نظيراتها على المستوى المحلي والإقليمي بالجودة العالية في التدريس والبحث. وتقدم الكلية البرامج الآتية للطلبة:
1. برنامج البكالوريوس في الرياضيات 
2. برنامج البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والترجمة
3. برنامج ماجستير في اللغويات التطبيقية
وتم تخطيط هذه البرامج بعناية فائقة للتنافس مع البرامج الوطنية والدولية المختلفة وخدمة القطاعات ذات الصلة في الأردن؛ لذلك تم توفير أحدث الفصول الدراسية المجهزة تجهيزًا جيدًا، إضافة إلى مختبرات التدريس المتقدمة التي تم تحديثها.
تضم الكلية أعضاء هيئة تدريسية متميزين لديهم القدرة على تقديم تعليم متميز ومهارات حياتية تفاعلية للطلبة، ومؤهلين تأهيلاً عالياً في استخدام طرق التدريس الحديثة التي لا تنقل المعلومات المهمة فقط، بل تحفز على التفاعلية في الصف. فقد تم تصميم دورات تدريبية (وجاهية وإلكترونية) للسماح للطلبة باكتساب مهارات تقنية وحل المشكلات ومهارات العمل الجماعي والتواصل الفعال.....
تهتم الكلية اهتمامًا كبيرًا بالبحث العلمي، فيتم نشر الأبحاث العليمة في المجلات الدولية ذات السمعة الطيبة، وسيتم العمل على تنفيذ عدد من المشاريع البحثية. وتقدم الكلية خدمات مجتمعية عديدة على شكل دورات تدريبية حديثة واستشارات علمية وتقنية ومبادرات اجتماعية.
وقد سعدت كثيرا لانضمامي إلى عائلة كلية الآداب والعلوم، وسنعمل جميعا كجسد واحد بشغف وتفان في تنفيذ خطتنا الإستراتيجية وتفعيل اللجان المتخصصة بالكلية بشكل كبير لتحسين أدائها، والعمل على تلبية متطلبات ضمان الجودة والاعتماد الدولي لإنجاح كليتنا وتقدمها، وتزويد السوق بخريجين مؤهلين تأهيلاً عالياً يمكنهم من المساهمة بكفاءة في حل مشكلاتهم العملية والحياتية.
الطلبة الإعزاء، أشجعكم على تصفح مواقع الأقسام المحدثة لدينا واستكشاف ببرامجنا الأكاديمية والبحثية، للحصول على الفرص التعليمية والبحثية المثيرة لكم.

أ.د رشاد ابراهيم بدران
عميد كلية الآداب والعلوم