fbpxاسئلة متكررة | Amman Arab University

اسئلة متكررة

الطلاب الحاليون

يمكن استخدام الانترنت في مختبر  (free labs (A1-23 والموجودة في المبنيين (A) ، وايضا تتوفر خدمة الإنترنت بشكل لاسلكي (Wi-Fi ) موزعة على مباني الجامعة، ويمكن استخدامها بأي وقت كان من الساعة الثامنة و النصف حتى الساعة الرابعة.

  1. الاعلانات على الموقع الالكتروني للجامعة. 
  2. الاعلانات الورقية على لوحات الحائط. 
  3. عن طريق صفحة فيس بوك الجامعة. 
  4. التواصل المباشر بموظفين عمادة شؤون الطلبة. 
  5. عن طريق إرسال رسائل نصية للطلبة في بعض المناسبات الخاصة.

نموذج انسحاب من مساق يتم الحصول عليه من دائرة القبول والتسجيل وثم تعبئته وتوقيعه من الجهات الموضحه حسب النموذج خلال الفترة المحددة للإسقاط 

في نهاية كل فصل اذا كانت الطاقة الاستيعابية للتخصص المراد الانتقال اليه تسمح بذلك 

يتم ارسال رسائل قصيرة للطالب والتعميم على الموقع الالكتروني للجامعة وعلى صفحة فيس بوك الجامعة. 

  • اذا كانت المشكلة لها علاقه بعدم القدرة على الدخول للأنظمة لعدم وجود الرقم السري واسم المستخدم فيجب التأكد اولا من دائرة القبول والتسجيل لمراجعة الرقم السري لديك ثم مراجعة مركز الحاسوب في حال حدث نفس المشكلة. 
  • اذا كانت المشكلة لها علاقه بعدم القدرة على التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية فيجب اولا مراعاة الأمور المالية قبل القيام بعملية التسجيل الإلكتروني, اذا استمرت المشكلة فعليك مراجعة دائرة القبول والتسجيل. 
  • اذا كانت المشكلة لها علاقه بأنظمة التعلم الإلكتروني او الامتحانات الإلكترونية او البريد الالكتروني فعليك مراجعة مركز الحاسوب.

من خلال التواصل مع عمادة شؤوون الطلبة.

نعم من خلال الموقع الالكتروني للجامعة، اختيار تبويب اكاديمي ثم اختيار الكلية  ثم اختيار القسم الاكاديمي ثم تبويب اعضاء الهيئة التدريسية.

اذا فصل الطالب من تخصص لا يجوز ان يسجل في نفس التخصص مرة أخرى ولكن يمكن للطالب ان يحول الى دراسة خاص اذا أراد ان يبقى على نفس التخصص واتباع تعليمات الدراسة الخاصة

جميع الأنظمة في الجامعة تحمل في نفس الرقم السري والذي يمكن الحصول عليه من دائرة القبول و التسجيل. بالنسبة للبريد الإلكتروني فعليك مراجعة مركز الحاسوب.

الرقم الجامعي يدل على سنة وفصل الالتحاق للطالب والتسلسل

هي وحدة قياس للمقررات التي يتوجب على الطالب دراستها في الفصل الدراسي أي عدد الساعات التي على الطالب ان يحضرها لمادة معينة كل اسبوع على مدار الفصل الدراسي

هي مجموعة من المقررات والتي يجب على الطالب أن يجتازها جميعها لتؤهله للتخرج

تحدد من قبل العميد للطلبة الذين يختلف تخصصهم في الماجستير عن تخصص البكالوريوس وبحد اعلى 9 ساعات

يوجد بوابة الخدمات الاكاديمية (توفر لك: التسجيل الالكتروني, السحب والإضافة, الحصول على العلامات, السجل الاكاديمي) ونظام التعلم الإلكتروني و نظام الامتحانات الإلكترونية و خدمة البريد الإلكتروني.

من خلال بوابة الخدمات الاكاديمية

هو عضو هيئة التدريس المسؤول عن ارشاد الطالب لكيفية تسجيل المواد ويمكن مراجعة القسم الاكاديمي للطالب للحصول على اسم المرشد.

  1. طالب البكالوريوس: حد الادنى (12) ساعة والاعلى (18) ساعة باستثناء الطالب الخريج ومن كان معدله جيد جيدا فما فوق يسمح له بتسجيل (21) ساعة
  2. طالب الماجستير الحد الادنى (6) ساعات والأعلى (12) ساعة

ثلاثة فصول دراسيه (فصل اول, فصل ثاني, فصل صيفي).

هو مساق يعتبر اجتيازه شرطا لتسجيل مساقات لاحقة

اذا تجاوز الطالب عدد الغيابات المسموح بها في التعليمات بدون عذر مقبول فإنه يحرم من المساق

نظام مكون من رموز دلالة على علامة الطالب في المساق

هو متوسط علامات الطالب في المساقات المسجلة في فصل معين ويحسب بجمع النقاط التي حصل عليها في كل مادة وقسمتها على عدد المواد المسجلة في ذلك الفصل الدراسي

هو متوسط علامات الطالب في جميع المساقات التي درسها الطالب في الجامعة ويحسب بجمع النقاط التي حصل عليها في كل مادة وقسمتها على اجمالي عدد المواد

بناء على أسس وتعليمات لوائح الشرف للطلبة المتفوقين في جامعة عمان العربية الموجودة على الموقع الالكتروني والموجود في دائرة شؤون المجالس تحت بند الأنظمة والتعليمات.

نعم يسمح لطالب البكالوريوس بتأجيل (4) فصول دراسية خلال مدة الدراسة وطالب الماجستير يسمح له بتأجيل فصليين دراسيين فقط خلال مدة الدراسة

  1. هناك ملعب خاص لكرة القدم.
  2. قاعات خاصة للشطرنج.
  3. النشاطات التي تنظم من عمادة شؤون الطلبة.
الطلاب الجدد

عمادة شؤون الطلبة في مبنى (B) مكتب رقم (21-3) أمام مكتب الصندوق.

من أجل الدلالة والتمييز بين المباني لغايات التعريف فيها، والتي تؤدي تالياً خدمة الطالب والزائر والآخرين من أجل تحديد المخاطبات وتصور الدلالات وهذا متبع في كافة المباني التي تشهد تعدداً كثيفا وكثيراً، إن عملية الرموز تساعد إدارة الجامعة في تنفيذ واجباتها مثل مبنى A ويعني وجود الرئاسة ومبنى B ويعني وجود مكاتب وقاعات مختلفة ومبنى C الذي له دلالة تختلف عن المبنيين

نعم يوجد بريد إلكتروني خاص لكل طالب ولمزيد من التفاصيل يرجى مراجعة مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

طلاب البكالوريوس فقط مأمنين صحيا.

نعم يمكن الدخول إلى الحرم الجامعي في حال تطبيق التعليمات الإدارية المتعلقة بذلك وتوجد مواقف آمنة تؤمن وقوف المركبات التي تدخل الحرم الجامعي وهي مصنفة تصنيفاً يساعد على إيجاد مواقف لأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين والطلبة الدارسين في الجامعة والزائرون وغيرهم.

الموصلات مؤمنة من الجامعة إلى المواقع التالية:

  1. دوار الداخلية-مجمع الشمال-ابونصير-الجامعة
  2. السلط-إشارة الدبابنة-طريق السرو-عين الباشا-البقعة-الجامعة
  3. الرصيفة – طبربور-دوار المشاغل-كشك الشرطة-ابو نصير-الجامعة
  4. مجمع رغدان-شارع الاستقلال-مجمع الشمال-شارع الاردن-الجامعة
  5. اربد-الحصن-النعيمة-طريق عمان – الجامعة
  6. اربد – الحصن-جرش-المصطبة-الجامعة
  7. ماحص – دوار الفحيص-دوار خلدا-صويلح-الجامعة
  8. مرج الحمام-الدوار السابع-الدوار الثامن-دوار خلدا – صويلح –الجامعة
  9. الدوار الثامن-دوار شارع مكة-دوار خلدا-صويلح-الجامعة
  10. دوار المدينة الرياضية-جريدة الرأي-الجامعة الاردنية-اشارة الدوريات-اشارة المنهل-دوار الاميرة بسمة-الجامعة
  11. مجمع وادي السير-ياسر مول – دوار شارع مكة-صويلح –الجامعة
  12. مجمع الزرقاء الجديد-اشارة الجبل الشمالي-طريق ياجوز-ابو نصير –الجامعة
  13. طبربور-دوار المشاغل-كشك الشرطة-ابو نصير-الجامعة
  14. جاوا – دوار الجمرك-دوار الشرق الاوسط-رأس العين-الدوار الثالث-الجامعة
  • كشف علامات الجامعة المنتقل منها وتصديقه من التعليم العالي الأردني بالإضافة الى حسن سيرة وسلوك.
  • الحد الأعلى للمعادلة نصف الخطة الدراسية.

يجوز للجامعة قبول عدد من الطلبة غير الاردنيين استثناء من شرط المعدل في برامج البكالوريوس بحد أعلى (15) علامة اقل من الحد المسموح به لمعدلات القبول شريطة التقيد بفروع الثانوية العامة التي تحدد الالتحاق في كل تخصص

يمكن للطالب الحضور شخصيا او تفويض من ينوب عنه لتقديم طلب للالتحاق مرفقا جميع الوثائق المطلوبة منه وعند اتمام اجراءات التسجيل يراجع الطالب مكتب الطلبة العرب والاجانب في الجامعه لمتابعة اجراءات الاقامة.

ان لا يقل معدل الشامل عن الحد المسموح به حسب تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردنية، ان يكون التخصص المراد دراسته في الجامعة مناظرا لتخصص الدبلوم، يشترط احضار شهادة الشامل وكشف علامات الدبلوم من التعليم العالي بالاضافة الى شهادة الثانوية العامة.

نعم يسمح لك بالتسجيل تحت مسمى (طالب زائر) لفصل دراسي ولكن يجب الحصول على موافقة من جامعتك للدراسة لدينا.

يوجد خصومات على رسوم الساعات الدراسية يتم تحديدها كل فصل.

نعم يمكنك الانتقال اذا توفر مقعد شاغر بالتخصص الذي ترغب بدراسته ويتم احتساب كحد اعلى نصف الخطة الدراسية للتخصص الذي التحقت به.

ان تكون حاصل على درجة البكالوريوس بتقدير جيد فما فوق وحاص على نتيجة للامتحان الوطني للغة الانجليزية وأن يتوفر مقعد شاغر بالتخصص الذي ترغب الالتحاق به. كذلك يمكن للطلاب الحاصلين على تقدير مقبول في البكالوريوس التسجيل حسب المقاعد الشاغره.