fbpxعن الكلية | Amman Arab University
كلية علوم الطيران

عن الكلية

تم استحداث كلية علوم الطيران في جامعة عمان العربية بالتعاون مع أكاديمية الطيران الملكية الأردنية في العام الجامعي 2017/2018، ولاحقا" مع أكاديمية الشرق الوسط للطيران في العام الجامعي 2020/2021، وهي الكلية الأولى والوحيدة على مستوى الوطن العربي التي تمنح شهادة البكالوريوس في برنامج تخصص صيانة الطائرات (B1)، وبرنامج تخصص إليكترونيات الطيران (B2). على أمل أن تتكامل التخصصات في الكلية لتشمل في السنوات القادمة تخصص الطيران التجاري وتخصص السلامة الجوية وبالتعاون مع أكاديمية الشرق الأوسط للطيران. وللمزيد من المعلومات عن أكاديمية الشرق الأوسط للطيران زيارة موقعهم الاليكتروني (https://www.mideastaviation.com).

تقدم كلية علوم الطيران لطلبتها برامج تركز على التفكير النقدي (Critical Thinking) وحل المشكلات الفنية وتحفيز الأفكار الإبداعية واكسابهم الخبرة العملية العالمية، حيث يتم تهيئة الطالب أثناء مراحل الدراسة للحصول على رخصة الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) والرخصة الأردنية (JCARC) الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الطيران المدني الأردنية.
ان كوادر كلية علوم الطيران مصممون على تحقيق هدف مشترك واحد وهو مواجهة وتخطي التحديات الأكثر إلحاحًا للمجتمعات بناءً على التعليم الأكاديمي المسلح بالمعرفة المهنية، لإعداد خريجين قادرين على مواجهة تحديات المواطنة المنتجة.

لذا فان كلية علوم الطيران تهيئ البيئة التعليمية المناسبة والتي تحاكي واقع العمل للخريجين من خلال مشاغل أكاديمية الطيران الملكية الأردنية – سابقاً، وأكاديمية الشرق الأوسط للطيران - حالياً، ومن خلال الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة والتي تتمتع بخبرات علمية وعملية متميزة.