خدمة المجتمع

خدمة المجتمع

"عمان العربية" تعد تصاميم هندسية لعين الباشا

عمان – قدمت كلية الهندسة في جامعة عمان العربية مجموعة من التصاميم الهندسية لعدد من المواقع التابعة لبلدية عين الباشا الجديدة لتطوير البنية الحضرية فيها.

وعلى صعيد متصل نظم قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة ورشة عمل عرض فيها مجموعة أعمال تصميمية لمشروع نصب دوار القدس وتطوير المنطقة المحيطة به والتي أنجزت من قبل طلبة هندسة العمارة وبإشراف عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتورة نيران الشيخلي، بحضور عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور خالد الطراونة، ورئيس بلدية عين الباشا السيد جمال الفاعوري ومجموعة من أعضاء المجلس البلدي وعدد من المهندسين في البلدية وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وقدم طلبة الكلية عدد من الدراسات العمرانية المتعلقة بالموقع الميداني والفوتوغرافي للمنطقة ودراسات النفاذية الحركية والمحاور البصرية للمنطقة والفكرة لنصب يرمز إلى مدينة القدس والاعمال الهندسية لها.

وأشاد رئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري بالتعاون المشترك بين البلدية وجامعة عمان العربية وإيمانها بمسؤوليتها المجتمعية، وأعرب عن سعادته بالتصاميم التي تم عرضها وتقديمها اثناء الورشة مبيناً أنها تصاميم متميزة ومتنوعة الفكر المعماري،  حيث أكد رئيس بلدية عين الباشا أنه سيتم تنفيذ التصميم الذي وقع الاختيار عليه خلال الأشهر القادمة.

 

مشاريع هندسية في كلية الهندسة لخدمة جامعة عمان العربية

انطلاقا من رؤية كلية الهندسة في استحداث تخصصات جديدة في المستقبل، عملت الكلية على توجيه طلبتها الخريجين باقتراح تصاميم ومشاريع تخدم الجامعة بشكل عام والكلية بشكل خاص وتعد مثل هذه المشاريع في غاية الأهمية للجامعة للتوسع المستقبلي وخدمة المجتمع المحلي حيث تم القيام بها من قبل طلبة كلية الهندسة وقسم الهندسة المدنية وتحت اشراف أساتذة القسم ، حيث تم عمل مشروع لمبنى كلية الهندسة ومبنى القبول والتسجيل وكذلك مشروع مبنى المكتبة.

كما تم اجراء مشروع يشتمل على إعادة دراسة وصيانة الطرق داخل الحرم الجامعي واعداد دراسات جيولوجية وجيوتقنية لتقليل مخاطر الانزلاقات الأرضية على هذه الطرق والمحافظة على ديمومتها.

كما تم اجراء مشروع لطريق جامعة عمان العربية (تقاطع بيرين- الزرقاء) وتكمن أهمية هذا المشروع كونه يعمل على الربط بين منطقة بيرين وعدة مناطق في مدينة الزرقاء وبين شارع الأردن عموما وجامعة عمان العربية خصوصا دون اللجوء الى المرور بمنطقة أبو نصير وهذا المشروع يعتبر نموذج للمشاريع الناجحة فيما لو تم تنفيذه لما سيعود عليه من تقصير للمسافة والوقت لمستخدمي هذه الطريق.

 

7890

 

014

 

0753

 

0147

 

0231