fbpxمسابقة "هالت برايز" في "عمان العربية" تنطلق في حرمها الجامعي | Amman Arab University

مسابقة "هالت برايز" في "عمان العربية" تنطلق في حرمها الجامعي

مسابقة "هالت برايز" في "عمان العربية" تنطلق في حرمها الجامعي

 

مسابقة "هالت برايز" في "عمان العربية"

تنطلق في حرمها الجامعي تحت رعاية رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان وبتنظيم من مركز الإبداع والابتكار وريادة الاعمال في الجامعة تم افتتاح أعمال اليوم التعريفي الذي نظمه فريق مسابقة هالت برايز (Halt Prize) في الجامعة وبحضور مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور إسماعيل يامين ومساعد الرئيس للتخطيط وضمان الجودة الدكتور حسام الحمد وسيدة الأعمال الأردنية ملاك العقيلي وجمع غفير من طلبة الجامعة.

بدوره رحب الدكتور الوديان في كلمته بضيوف الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة المشاركين، وأكد في كلمته على أن الجامعة ستكون دائماً الداعم للطلبة ومشاركاتهم وأفكارهم الريادية والإبداعية في شتى المجالات وأن هذه الفعاليات تكرس مفهوم " الريادة والتميز" الذي اتخذته الجامعة شعاراً لها. كما قدمت رائدة الاعمال الأردنية ملاك العقيلي تجربتها الشخصية في عالم ريادة الاعمال وقدمت للطلبة العديد من النصائح والعبارات التحفيزية الملهمة ليصبحوا في المستقبل نماذج ريادية ملهمة للأجيال القادمة.

يشار إلى أن هذا اليوم الذي قام الطلبة على كافة فقراته جاء لتعريف زملاءهم في الجامعة بجائزة هالت برايز العالمية وقد قدم فريق هالت برايز Hult Prizeممثل بمدير الحرم الجامعي الطالبة روزا ساكو عرضاً تفصيلياً عن الجائزة وطريقة التسجيل والمشاركة.

ومن الجدير بالذكر أن جائزة هالت برايز Hult Prize تنظم مسابقة لطلاب الجامعات في مختلف أنحاء العالم حيث تتنافس الفرق المشاركة على إنشاء مشاريع وتنفيذ أفكار إبداعية ريادية تهدف إلى حل المشكلات الاجتماعية المزمنة وبناءً على ذلك يتلقى الفريق الفائز جائزة يبلغ قدرها مليون دولار أمريكي كرأس مال أساسي لإطلاق شركتهم وتوسيع نطاق المشروع.