fbpxتربوية "عمّان العربية" تشارك بمؤتمر "الارشاد التربوي والوظيفي: واقع وطموح" | Amman Arab University

تربوية "عمّان العربية" تشارك بمؤتمر "الارشاد التربوي والوظيفي: واقع وطموح"

تربوية "عمّان العربية" تشارك بمؤتمر "الارشاد التربوي والوظيفي: واقع وطموح"

 

تربوية "عمّان العربية" تشارك بمؤتمر "الارشاد التربوي والوظيفي: واقع وطموح"

شاركت كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمّان العربية بفعاليات المؤتمر التربوي الثاني "الارشاد التربوي والوظيفي: واقع وطموح"، الذي عقد في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع مديرية تربية وتعليم السلط.

وقدمت عضو هيئة التدريس في قسم الارشاد النفسي والتربوي الدكتورة رند عربيات ممثلة عن الكلية؛ ورقة علمية حول الارشاد المهني واستكشاف الميول، مستعرضة تاريخ تطور استخدام الارشاد المهني، وأهم النظريات في الارشاد المهني ومنها نظرية جينز بيرغ ونظرية هولاند.

وبينت الدكتورة عربيات أن الارشاد المهني يهدف إلى بناء مفهوم إيجابي للذات وتحقيق الصحة النفسية والمساعدة في صناعة القرارات وتحسين العملية التربوية، وتطرقت إلى اهتمام كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمّان العربية بتطوير اختباري نمط الشخصية والميول المهنية ضمن مشروع "التخطيط المهني الالكتروني" والذي تم اتاحته من خلال رابط الكتروني بهدف مساعدة الطلبة على التخطيط المهني وتحديد المهن والبيئة المناسبة لهم والتي تظهر كحاجة ملحة للطلبة بعد الصف التاسع الأساسي وكذلك لطلبة الجامعة، وعند بدء العمل أو تغييره.

وتأتي مشاركة الجامعة في مثل هذه المؤتمرات إيماناً بأهمية التشاركية مع مؤسسات المجتمع المحلي وتبادل الخبرات والأفكار التربوية التي تسهم في تطوير خبرات المرشدين التربويين، ورفع مستوى التثقيف بالمواضيع التربوية المختلفة.