fbpxورشة تدريبية بعنوان "استكشاف عالم الميتافيرس" في جامعة عمان العربية | Amman Arab University

ورشة تدريبية بعنوان "استكشاف عالم الميتافيرس" في جامعة عمان العربية

ورشة تدريبية بعنوان "استكشاف عالم الميتافيرس" في جامعة عمان العربية

 

ورشة تدريبية بعنوان "استكشاف عالم الميتافيرس" في جامعة عمان العربية

عمان - نظمت جامعة عمان العربية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / صندوق دعم البحث العلمي والابتكار ضمن بنود اتفاقية مشروع رقم ICT/1/9/2022 ورشة تدريبية بعنوان "استكشاف عالم الميتافيرس" لطلبة كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في إطار نهج جامعة عمان العربية في تعزيز المهارات لطلبتها ورفع تنافسيتهم في سوق العمل وبإشراف كل من الدكتورة منار مزهر وبالتعاون مع الدكتور كمال عليان في كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية والدكتور معين نصراوين عضو هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية والنفسية.

حيث هدفت الورشة التدريبية إلى تحقيق العديد من المخرجات التعليمية بدءاً من تعريف الطلبة بالعوالم الرقمية الافتراضية وأنواعها المختلفة والفروقات بينها، بالإضافة إلى التعريف بمفهوم الميتافيرس وتطبيقاته وإيجابياته وسلبياته، وما هي البرمجيات والأدوات المستخدمة لتصميم الميتافيرس واستعراضه.

وفي نهاية الورشة خاض الطلبة تجربة استكشاف عالم الميتافيرس باستخدام المعدات المخصصة لذلك. حيث جاء تنفيذ الورشة كواحدة من الدورات والورشات التدريبية التي تنفذها الكلية ضمن محفظة مهارات الطالب والتي تؤهل الطالب إلى سوق العمل ولزيادة معرفته بالعالم الرقمي الافتراضي وعبّر الطلبة عن مدى استفادتهم من مثل هذه الدورات والورشات التي توسع مداركهم حول التقنيات الرقمية الحديثة.