fbpx"عمان العربية" تشارك في أعمال المؤتمر الدولي للتمويل والمصارف الإسلامية | Amman Arab University

"عمان العربية" تشارك في أعمال المؤتمر الدولي للتمويل والمصارف الإسلامية

"عمان العربية" تشارك في أعمال المؤتمر الدولي للتمويل والمصارف الإسلامية

 

"عمان العربية" تشارك في أعمال المؤتمر الدولي للتمويل والمصارف الإسلامية

شاركت جامعة عمان العربية في أعمال المؤتمر الدولي المحكّم (ICIFB 2023) والذي عقد في رحاب جامعة قطر / الدوحة بعنوان (المؤتمر الدولي للتمويل والمصارف الإسلامية)، والذي يهدف إلى جمع كبار الأكاديميين والعلماء والباحثين لمشاركة معارفهم وأفكارهم الجديدة وكذلك لمناقشة التطور الحالي في مجالات الأعمال والتعليم والاجتماعية والتكنولوجيا. ومثّل جامعة عمّان العربية في أعمال المؤتمر عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال الدكتور محمود زياد الغزاوي الذي ترأس الجلسة الحادية عشرة المتخصصة بمحور ذكاء الأعمال، والذي قام أيضاً بدوره بمناقشة ورقتين بحثيتين:

الورقة الاولى بعنوان: The Relationship between Business Intelligence and Digital. Banking Services in Jordanian Islamic Banks هدفت الدراسة بيان أهمية علاقة ذكاء الأعمال في تعزيز جودة الخدمات المصرفية الرقمية في البنوك الإسلامية الأردنية، حيث توصلت الدراسة إلى وجود أثر لذكاء الأعمال والوسائل الالكترونية في تحسين جودة الخدمات الرقمية في البنوك الإسلامية الأردنية، وفي ضوء هذه النتائج أوصت الدراسة بضرورة قيام صنّاع القرار في القطاع المصرفي الأردني، ممثلاً بجمعية البنوك والبنك المركزي الأردني بدعم البنوك الإسلامية لمواكبة التطورات الرقمية المتعلقة بذكاء الأعمال، على غرار البنوك التجارية.

الورقة الثانية بعنوان: The Impact of Digital Marketing on Customer Interaction: Electronic Fashion Sales Stores والتي بيّنت بأن تطور بيئة الأعمال وكثرة التحديات والمنافسة عزز من توجه منظمات الأعمال إلى وسائل وأدوات مختلفة تنشط أعمالها في الأسواق، بما في ذلك الترويج والتسويق المعتمد على منصات التواصل الاجتماعي الرقمية، لما لها من تأثير كبير على السلوك الشرائي للعملاء، وعليه جاءت هذه الدراسة لبيان تأثير منصات الوسائط الرقمية على تفاعل العملاء حيث توصلت الدراسة إلى أن منصات الوسائط الرقمية تؤثر بشكل إيجابي على تفاعل العملاء بحيث تعزز وتشجع سلوكهم الشرائي من خلال الإعلانات المتاحة عبر هذه المنصات، وعليه توصي الدراسة أصحاب القرار في هذا القطاع بتكثيف حملات التسويق الرقمي عبر هذه المنصات لما لها من أثر كبير في تعزيز حركة البيع والشراء.