fbpxرئيس جامعة عمّان العربية يخرج المشاركين بدورة إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلقاء | Amman Arab University

رئيس جامعة عمّان العربية يخرج المشاركين بدورة إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلقاء

رئيس جامعة عمّان العربية يخرج المشاركين بدورة إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلقاء

 

رئيس جامعة عمّان العربية يخرج المشاركين بدورة إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلقاء

أكد رئيس جامعة عمّان العربية الدكتور محمد الوديان أن الجامعة تحتل الصدارة بعلاقتها مع المجتمع المحلي بدعم الطلبة المحتاجين ودعم ابناء المجتمع المحلي عموماً.

وقال الدكتور الوديان خلال حفل تخريج المشاركين بالدورة التدريبية حول إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي نظمها إتحاد الجمعيات الخيرية فرع البلقاء بالتعاون مع كلية الأعمال في جامعة عمّان العربية لتدريب 40 مشاركاً ممثلين عن الجمعيات أن الجامعة تعمل جاهدة على تفعيل مكتب المسؤولية المجتمعية والذي يقدم مساعدات مادية ونقدية وقروض حسنة بدون فوائد للطلبة لخدمة أبناء الجامعة وطلبتها.

وأضاف الدكتور الوديان أن الجامعة تحتضن جمعية الريادة الخيرية وتقدم من خلالها نموذج فريداً في هذا المجال مشيراً إلى أن الجامعة أنشأت صندوقاً لدعم الطالب الجامعي بتبرع وبرغبة شخصية من موظفي الجامعة لتجسد من خلاله أبهى صورة للعمل الخيري التطوعي الانساني ولتكون مثالاً يحتذى به بكيفية إدارة العمل الخيري الانساني وتحقيق التكافل الاجتماعي.

من ناحيته قدم رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة البلقاء رعد أبو حمور نبذة عن الاتحاد والخدمات التي يقدمها والذي يعد مظلة للجمعيات المسجلة والبالغ عددها 297 جمعية موزعة على 5 ألوية مطالباً بضرورة تفعيل الشراكة الحقيقية بين الاتحاد وجامعة عمّان العربية لدعم الحالات الموثقة بدراسات واقعية وتقديم الدعم للطلبة المحتاجين ومنحهم خصومات إضافية.

واستعرض الدكتور مطيع الشبلي عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال في الجامعة خلال الدورة التدريبية أهم المعايير المحددة لتصنيف المشاريع الصغيرة والمتوسطة على المستوى الدولي والمحلي، ومراحل أعداد المشاريع وهم (البدء، النمو، الاستدامة، النضوج، الانحدار)، وتطرق الشبلي لدراسات حاله وقصص نجاح وأفكار عديدة لتحسين المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتحدث عن إدارة المشروع والتي من ضمنها الاشراف، الادارة، القيادة، إدارة العمليات، تسويق المشاريع، قيادة الاعمال، الانتاج، التسعير، الترويج، التوزيع، التغليف، العلامة التجارية.

وقدم رئيس جمعية عيرا الخيرية الدكتور عواد زيادات الشكر نيابةً عن الاشخاص المشاركين بالدورة والذين تم تكريمهم متمنياً استمرار الشراكة الحقيقية بين الاتحاد وجامعة عمّان العربية للنهوض بالعمل الخيري داخل محافظة البلقاء.

وفي نهاية الدورة التدريبية كرم الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس جامعة عمّان العربية ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية رعد أبو حمور المشاركين في الدورة بحضور الأستاذ الدكتور حسن الزعبي عميد كلية الأعمال والدكتور مفلح الجراح عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال في الجامعة.