fbpxحلقة نقاشية في "عمّان العربية" حول مشروع Aspro المحليين المدعوم من الاتحاد الأوروبي في مجال السلامة الجوية | Amman Arab University

حلقة نقاشية في "عمّان العربية" حول مشروع Aspro المحليين المدعوم من الاتحاد الأوروبي في مجال السلامة الجوية

حلقة نقاشية في "عمّان العربية" حول مشروع Aspro المحليين المدعوم من الاتحاد الأوروبي في مجال السلامة الجوية

 

حلقة نقاشية في "عمّان العربية" حول مشروع Aspro المحليين المدعوم من الاتحاد الأوروبي في مجال السلامة الجوية

عمان - نظمت جامعة عمّان العربية حلقة نقاشية حول مشروع Aspro المدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج Erasmus+ في مجال السلامة الجوية وذلك ضمن نشاط فعاليات مشروع الدبلوم المهني لسلامة الطيران والمشترك ما بين جامعة عمّان العربية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة البلقاء التطبيقية بالإضافة الى أكاديمية الشرق الاوسط للطيران.

وقد هدفت الحلقة مناقشة أهمية مثل هذا النوع من البرامج المهنية وامكانية توافر فرص عمل للخريجين والخطة الدراسية المقترحة التي من شأنها أن تساهم في قياس مدى نجاح البرنامج عند الاعتماد وبدء قبول المنتسبين سواء ممن انهوا الثانوية العامة او خريجين برنامج البكالوريوس في الهندسة .

وقد شارك في الحلقة النقاشية مجموعة من الخبراء العاملين في قطاع الطيران في الأردن والمتمثل بأهم القطاعات ذات الصلة بسلامة الطيران بما في ذلك متقاعدي سلاح الجو الملكي الأردني وشركة JAC وأكاديمية الجراح وأكاديمية الشرق الأوسط للطيران وخبراء عاملين في سلامة الطيران ، حيث قدم المشاركون من اصحاب الاختصاص في مجال هندسة وسلامة الطيران افكاراً من شأنها أن تساهم في نجاح واستمرارية مثل هذا النوع من البرامج نتيجة للخبرة العملية المكتسبة لسنين طويلة من العمل في المجال، كما وتم تأسيس مجلس استشاري للمشروع وبعضوية جميع المشاركين في الحلقة النقاشية.

وبهذا الصدد أكد الدكتور فهمي أبو الرب مدير المشروع في الأردن على أهمية المشاريع المدعومة من الاتحاد الأوروبي في الأردن وذلك من خلال تطوير برامج أكاديمية بناءً على الخبرات الأوروبية مما ينعكس ايجابا على خريجي هذه البرامج من الجامعات الأردنية. بدوره أعرب الدكتور محمد الوديان رئيس جامعة عمّان العربية عن سعادته لمشاركة الجامعة في مشاريع الايراسموس + مما يتيح للجامعة الانفتاح على جامعات أوروبية لبناء شراكات ومشاريع مستقبلية.

من جانبه أكد الدكتور انور العساف عميد كلية علوم الطيران في جامعة عمّان العربية أكد على أهمية هذا البرنامج لصقل مهارات الخريجين بمهارات مطلوبة في سوق العمل.

وفي البعد التقني أشارالدكتور طارق العزب من جامعة البلقاء التطبيقية أشار الى أهمية التعليم التقني والمهني في الأردن والذي سيوفر فرص عمل أفضل لخريجي مثل هذه البرامج. يذكر ان مشروع الدبلوم المهني لسلامة الطيران تديره جامعة ايجن في اليونان بالإضافة إلى شركاء من اليونان وتركيا ولتوانيا.