fbpx"بمشاركة 58 شركة في اليوم الوظيفي لجامعة عمّان العربية" | Amman Arab University

"بمشاركة 58 شركة في اليوم الوظيفي لجامعة عمّان العربية"

"بمشاركة 58 شركة في اليوم الوظيفي لجامعة عمّان العربية"

 

"بمشاركة 58 شركة في اليوم الوظيفي لجامعة عمّان العربية"

عمان - مندوباً عن وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل معالي السيد يوسف الشمالي افتتح مدير مديرية التشغيل الدكتور عون النهار، اليوم الأحد في جامعة عمّان العربية اليوم "الوظيفي الثامن" الذي نظّمته عمادة شؤون الطلبة/ مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين وكليات الجامعة (الأعمال، العلوم التربوية والنفسية، العلوم الحاسوبية والمعلوماتية، الصيدلة، علوم الطيران، الآداب والعلوم) وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورة إخلاص الطراونة ، والدكتور حسام الحمد مساعد الرئيس للتخطيط وضمان الجودة.

وفي هذه المناسبة أكدت الطراونة أن جامعة عمّان العربية تسعى إلى إقامة الأيام الوظيفية لطلبة الجامعة من خلال التعاون المستمر مع وزارة العمل، وذلك لمساعدة الطلبة على إيجاد فرص عمل مميزة من خلال الشركات والمؤسسات المشاركة.

وأشارت الطراونة إلى أن الجامعة تبذل قصارى جهدها من أجل تأهيل الطلبة، حيث قامت الجامعة بإنشاء محفظة مهارات الطالب والتي تهدف إلى مساعدة الطلبة على التفكير في أهدافهم الأكاديمية والمهنية، والتي من خلالها حصول الطلبة على دورات تدريبية في مجالات التخصص وسوق العمل والمهارات العامة.

من جهته تحدث عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد بني حمدان بكلمته أن الجامعة تسعى لتوفير فرص العمل والتشغيل لطلبتها ولأبناء المجتمع المحلي وذلك من منطلق مسؤوليتها للمساهمة في عمليات التنمية مشيراً ان هذا المعرض هو الثامن الذي تنظمه الجامعة كما تحدث عن محفظة مهارات الطالب والتي تتيح للطلبة اكتساب مهارات تدريبية مختلفة سواء كانت عامة أو تخص التخصص تؤهلهم لسوق العمل.

وشارك في اليوم (58) شركة ومؤسسة في مجالات مختلفة أهمها الإدارة والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات و العلوم التربوية وعلوم الطيران، وفرت من خلالهم العديد من فرص العمل. وأشاد الدكتور عون النهار بالدور الذي يقوم به القطاع الخاص في هذا المجال لتوفير الفرص الممكنة التي من شأنها تعزيز قدرات الشباب وتمكنهم من ايجاد فرصة العمل المناسبة لمؤهلاتهم وقدراتهم، مشيراً إلى ان اليوم الوظيفي يشكل فرصة حقيقية للتواصل بين الباحثين عن العمل واصحاب العمل.

وحسب النهار تأتي أهمية تنظيم المعارض التشغيلية، لإيجاد بيئة تعارف وتواصل بين الطلبة ومؤسسات العمل في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى توثيق وتطوير تعاون الجامعة مع مختلف الشركات، كما ويسهم في مساعدة الطلبة الخريجين في الحصول على المعلومات، ويتيح لهم فرصة لمقابلة الشركات للتقدم للعمل، وكيفية ايجاد فرص العمل المناسبة.

يذكر بأن هذا اليوم شكل مصدر دعم للعديد من طلبة الجامعة، حيث قدموا العديد من المشاريع الريادية والمنوي تقديم الدعم لها كما تم استضافة العديد من الطلبة الخريجين وإتاحة الفرصة لهم من خلال بازار شاركوا فيه لتسويق منتجاتهم، وتم تنفيذ ثلاث ورش تدريبية تأهل الطلبة لسوق العمل قدمها كلأ من الدكتور هشام شحادة بعنوان: (كيفية إنشاء حساب على موقع التوظيف LinkedIn)، والدكتور عماد المعلا بعنوان: (ورشة إعداد السيرة الذاتية)، والسيد محمد البدور (مديرية تشغيل البلقاء) بعنوان: (ورشة قانون العمل والعمال الأردني والإرشاد الوظيفي).