fbpx"عمان العربية" تحرز مراكز متقدمة وتتقدم 685 نقطة في تصنيف Green Metric 2022 | Amman Arab University

"عمان العربية" تحرز مراكز متقدمة وتتقدم 685 نقطة في تصنيف Green Metric 2022

 "عمان العربية" تحرز مراكز متقدمة وتتقدم 685 نقطة في تصنيف Green Metric 2022

 

"عمان العربية" تحرز مراكز متقدمة وتتقدم 685 نقطة في تصنيف  Green Metric 2022

حققت جامعة عمان العربية تقدماً ملحوظاً في التصنيف العالمي  Green metric 2022 وهو التصنيف الذي يهتم بأفضل الجامعات الصديقة للبيئة للعام الجامعي 2022 من بين أفضل 1050 جامعة مشاركة وتقدمت الجامعة 685 نقطة في هذا التصنيف.

وعلى الصعيد العالمي تقدمت الجامعة 44 مرتبة محققة المرتبة 610 على مستوى العالم وذلك رغم انضمام 94 جامعة جديدة، وعلى الصعيد العربي حققت الجامعة المرتبة 59 من بين الجامعات المشاركة، أما بالنسبة للصعيد المحلي فحققت الجامعة المرتبة الثامنة على مستوى الجامعات كافة والمرتبة الرابعة على مستوى الجامعات الخاصة .

وبين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان أن هذا التصنيف يهتم بالجامعات الخضراء والبيئة المستدامة والذي يتكون من ستة معايير رئيسية هي: البنية التحتية، والطاقة وتغير المناخ، ومعالجة النفايات الصلبة والسائلة، ومصادر المياه، والنقل، والتعليم والبحث ويضم كل معيار مجموعة من المؤشرات التفصيلية. 

وتحدث الوديان عن أهمية دور الجامعة الكبير في تحقيق التنمية المستدامة فجامعة عمان العربية مقراً لمجلس التنمية المستدامة على مستوى الوطن العربي، بالإضافة إلى عضوية الجامعة في الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية، وأشار  إلى أن الجامعة حصلت على جائزة المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية التي أطلقت على هامش مؤتمر العمل الإنساني والتطوعي في عصر الريادة المجتمعية وذلك عن مشروعها " المنح التعليمية للمواطنين الفقراء والاشقاء اللاجئين".

وأشاد الدكتور الوديان بحصول الجامعة على مراتب متقدمة في التصنيف وثمن جهود كافة العاملين بالجامعة وجهود دائرة الاعتماد والتصنيف لمتابعتهم كافة المعايير ووضع خطط التحسين والتطوير وتنفيذها.

يشار إلى أن جامعة عمان العربية تعمل حالياً رغم التقدم الذي حصلت عليه على زيادة المساحات الخضراء والاهتمام بالبيئة وتوفير الطاقة وتوجيه أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة للانخراط بشكل أكبر في تحقيق التنمية المستدامة سواء كان في الجانب التعليمي أو البحثي، بالإضافة إلى النشاطات والاتفاقيات والمشاريع والشراكات التي تستهدفها الجامعة لأغراض التنمية المستدامة.