fbpxتربوية "عمان العربية" تستضيف مستشاراً للطب النفسي | Amman Arab University

تربوية "عمان العربية" تستضيف مستشاراً للطب النفسي

تربوية "عمان العربية" تستضيف مستشاراً للطب النفسي

 

تربوية "عمان العربية" تستضيف مستشاراً للطب النفسي 

عمان - استضافت كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية الدكتور نبيل الحمود استشاري الطب النفسي ، في إطار مسؤولياتها المجتمعية والخدمية وحرصها على التشبيك بين طلبتها وشخصيات علمية وطبية .

حيث ألقى الدكتور الحمود محاضرة بعنوان (المفاهيم والمبادىء الفسيولوجية وعلاقتها بالعلوم الانسانية) ،بحضور طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس بهدف ربط الجانب النظري لتخصص الإرشاد وعلم النفس مع الجانب التطبيقي الميداني، وذلك تعزيزاً للمهارات المعرفية والإرشادية لدى الطلبة في مختلف تخصصات العلوم التربوية والنفسية .

وتحدث الحمود مسلطاً الضوء على أهمية عمل الدماغ، وعلاقته بالسلوك الانساني،وقدم شرحاً لحالات ميدانية للسلوك البشري المرتبط بحالات وتجارب ميدانية مباشرة، كما أستمع الضيف الى مداخلات وأسئلة أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية، وتفاعل معها من خلال تقديم تجارب عالمية متخصصة في العلاج النفسي. 

وفي نهاية المحاضرة قامت الدكتورة هيام التاج عميد كلية العلوم التربوية والنفسية ونائب العميد الدكتور رامي الشقران بتقديم درع الجامعة التذكاري للضيف تعبيراً عن تقديراً لجهوده الكبيرة في مجالات الطب النفسي المتعددة.