fbpx"عمان العربية" بصدد استحداث تخصص ماجستير "اللغويات التطبيقية" | Amman Arab University

"عمان العربية" بصدد استحداث تخصص ماجستير "اللغويات التطبيقية"

"عمان العربية" بصدد استحداث تخصص ماجستير "اللغويات التطبيقية"


عمان – ضمن مساعي جامعة عمان العربية الحثيثة للتوسع في طرح برامج متميزه وافق مجلس التعليم العالي مؤخراً على استحداث برنامج ماجستير في تخصص اللغويات التطبيقية والذي يعد تخصصاً نوعياً يلبي احتياجات سوق العمل، ويمثل أحد التخصصات التي تشهد إقبالا.


وبهذه المناسبة قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان ان هذا التوجه يمثل تكريسا لرؤية ورسالة الجامعة التي تنتهجها لاستحداث تخصصات تلبي احتياجات سوق العمل المتزايدة محليا وإقليميا وتعزز من فرص التشغيل .


من ناحيتهقال عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور يوسف القضاه إن هذا التخصص يمثل اضافة نوعية في كلية الآداب والعلوم  كما يعتبر هذا التخصص من التخصصات الحديثة وهو سيكون الأول من نوعه على مستوى الماجستير في جامعات الوسط ، ويأتي هذا الإنجاز تتويجاً للجهود الحثيثة والمميزة في قسم اللغة الإنجليزية والترجمة وعمادة كلية الآداب والعلوم وعمادة البحث العلمي والدراسات العليا ودائرة الأعتماد وضمان الجودة ودعم من إدارة الجامعة بهذا الاتجاه .


يذكر أن جامعة عمان العربية تخطط لأستحداث برامج نوعية أخرى في مجالات فريدة مثل علوم الطيران وعلوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وغيرها في المستقبل .