
أعمال "عمان العربية" تنظم مسابقة " المحلل المالي الناشئ" على مستوى الجامعات الأردنية
في إطار سعي جامعة عمان العربية لتعزيز كفاءة الطلبة وتنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس الجامعة لصقل شخصية الطلبة وإكسابهم خبرات تنافسية، وتنمية معارفهم من خلال الانخراط في تجارب عملية مع زملائهم من مختلف الجامعات الأردنية، نظمت كلية الأعمال في الجامعة مسابقة " المحلل المالي الناشئ والتي نُظّمت بالتعاون شركة Morgan International الراعي الرسمي للمسابقة والداعم لإنجاح هذا الحدث المتميز، وذلك انطلاقاً من حرصها على تنمية قدرات الشباب الأردني وتأهيلهم للحصول على الشهادات المهنية العالمية، وبمشاركة مجموعة من الطلبة من (5) جامعات أردنية، حيث هدفت المسابقة إلى تعزيز مهارات التحليل المالي والتفكير الاستراتيجي لدى الطلبة، وربط الجانب الأكاديمي بالتطبيق العملي في أسواق المال، وقدّم طلبة كلية الأعمال في جامعة عمان العربية خلال المسابقة تحليلاً مالياً متقدماً لشركة مصفاة البترول الأردنية، شمل دراسة بياناتها المالية والتوقعات المستقبلية لسعر السهم، مستخدمين أحدث أدوات وأساليب التقييم والتحليل المالي.
وأعلنت لجنة التحكيم المؤلفة من عطوفة السيد مازن الوظائفي المدير التنفيذي لبورصة عمان، والسيد أحمد القواسمي، والدكتورة نفوذ عبد الفتاح النتائج النهائية للمسابقة، وتم تكريم الطلبة الفائزين وتقديم شهادات تقدير ودروع تذكارية لأفضل تحليل مالي، وقد جاءت النتائج على النحو التالي:
· المركز الأول: فريق جامعة الزيتونة الأردنية – وحصل الفريق الفائز على منحة مجانية للرسوم الدراسية لدورة الـ CMA مقدمة من شركة Morgan International
· المركز الثاني: فريق جامعة مؤتة
· المركز الثالث: فريق جامعة عمان العربية
· المركز الرابع: فريق الجامعة العربية المفتوحة
· المركز الخامس: فريق جامعة فيلادلفيا
وبهذه المناسبة أشادت الدكتورة عهود الخصاونة عميد كلية الأعمال في جامعة عمان العربية بالجهود الكبيرة التي بذلها الطلبة والمنظمون لإنجاح هذه الفعالية، مؤكدةً على أن مثل هذه المبادرات تعكس التزام الكلية بتوفير بيئة تعليمية محفزة على الإبداع والتطبيق العملي، وبينت بأن المسابقة تسهم بشكل مباشر في صقل مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم، وهو ما من شأنه أن يرفع من جاهزية الطلبة لدخول سوق العمل بكفاءة واحترافية، مُثمنةً روح التفاعل والمنافسة الإيجابية التي أظهرها المشاركون، ودعت إلى استمرار مثل هذه الأنشطة التي تفتح آفاقًا جديدة أمام الطلبة لاكتشاف طاقاتهم.