CV drjehad momani 2021.pdf820.61 كيلوبايت
استراتيجيات وطرق التدريس
دمج التقنية في التدريس
التقويم في التدريس
التعليم عن بعد
تطوير المناهج
تحليل وتقويم المناهج
- Almomani,Jehad Ali,Alsabbah, Saher, Fares, Najwan ;and, Alrababah, Ayshah.(2020), The Effect of Using Prezi Presentations in Science Teaching: Achievement and Attitudes, INTERNATIONAL JOURNAL OF INNOVATION, CREATIVITY and CHANGE, (2020), United Kingdome, 14 (5).1006-1020.
- Alsabbah, Saher, Fares, Najwan ,james Barnes, and almomani jehad (2021).Biopsychosocial Factors Linked with Overall well- being of students and educators during the COVID-19 Pandemic ,Cogent Psychology.(2021), 8: 1875550, 1-19.
- Jehad ali almomani,moen alnasraween, &nusaibah almosa, (2020).Evaluating the Distance University Education Experience after Using the Zoom Application in Jordan from the Students Point of View, Universal Journal of Educational Research 8(11B): 6239-6247.
- moen alnasraween, &nusaibah almosa, Jehad ali almomani, (2020).Psychometric properties of the attitudes Scale towards Electronic Tests among Graduate Students, Universal Journal of educational Research,8 (12B): 8262-8273.
- Almomani, jehad (2019). Preferred Cognitive Learning Patterns (VAK) Among Secondary Students Admitted to King Saud University and its Effect on their Academic Achievement in Physics ",Acceptable search for publication, International Education studies, Canada.(6) 12 ,119-108
- المومني، جهاد؛ نصراويين ، معين (2020). أثر استخدام الاختبار الإلكتروني بالباركود عبر الهاتف الذكي في تحصيل طلبة الدراسات العليا في كلية العلوم التربوية بجامعة عمان العربية واتجاهاتهم
- نحوه"، مجلة البلقاء للبحوث والدراسات، 23 (1)، 57-67
- نصراويين ،معين؛ المومني، جهاد؛ أبوحسين ،الحارث (2020). تقييم أداء الهيئة التدريسية في جامعة عمان العربية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا، مقبول للنشر ،المجلة الاردنية للعلوم التطبيقية، 28 (1)، 1-17
- الطعاني، سالم ؛ المومني، جهاد علي (2019). أثر استراتيجية تدريس قائمة على الوسائط المتعددة في تحصيل العلوم لدى طلبة الرابع الأساسي ودافعيتهم نحو التعلم في الاردن.، مقبول للنشر، مجلة المشكاة للعلوم الانسانية والاجتماعية، جامعة العلوم الاسلامية .
- زيد ، آية؛ المومني، جهاد علي (2019). فاعلية موقع StarFall لتعليم اللغة الإنجليزية في تنمية مهارتي التحدث والقراءة لدى أطفال الروضة في الأردن، مقبول للنش ، مجلة المشكاة للعلوم الانسانية والاجتماعية، جامعة العلوم الاسلامية .
- السوالمة، خلدون؛ المومني، جهاد (2021). فاعلية تدريس العلوم وفق برنامج التكامل بين مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات في تنمية مهارات تصميم المجسمات والاتجاهات العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية في الاردن، مجلة جامعة عمان العربية للأبحاث، 6 (2)، 286- 310.
- خشاشنة، سليمان؛ المومني، جهاد علي (2021). فاعلية تدريس التربية الوطنية وفق استراتيجية القصص الرقمية في تنمية مفهوم المواطنة والدافعية نحو التعلم لدى طلبة السادس الأساسي في الأردن، مجلة جامعة عمان العربية للأبحاث، 6 (2)، 283-304.
- داود، عقيل؛ المومني، جهاد علي (2021). أثر تدريس مادة الجغرافيا وفق استراتيجية الذكاءات المتعددة في تحصيل طلبة الصف الثاني متوسط في العراق واتجاهاتهم نحوه ، مجلة جامعة عمان العربية للأبحاث، 6 (2)، 263-282.
- شناق ، الماجد ؛ المومني ، جهاد علي (2021). درجة ممارسة معلمي الكيمياء لاستراتيجيات التدريس المتعلقة بالتفكير ما وراء المعرفي في المرحلة الثانوية في محافظة العاصمة عمان وعلاقتها باتجاهاتهم نحو مهنة التدريس، المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث، 5(3)، 73-94.
- الدليمي، هشام؛ المومني جهاد علي. فاعلية استراتيجية مراقبة النمو المعرفي KWLH في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف الثاني متوسط في العراق واتجاهاتهم نحو تعلم الفيزياء، مقبول للنشر(2020)، مجلة دراسات للعلوم التربوية، الجامعة الاردنية.
- المومني، جهاد علي (2018). تحديات القرن الحادي والعشرين التي تواجه معلم العلوم في المدارس الحكومية بمحافظة عجلون، مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات المحكمة، 1 (43)، 186-197.
- المومني، جهاد علي( 2017). واقع استخدام استراتيجية التعلم القائم على حل المشكلات في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة المجمعة، مجلة جامعة جازان للعلوم الانسانية، 6 (1)، 21- 33
- المومني ، جهاد علي (2015). سمات معلم العلوم المتميز في المرحلة الثانوية من وجهه نظر طلاب وطالبات السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود ، مجلة كلية التربية ، جامعة الأزهر، ( 166)، 511-532.
- المومني، جهاد علي (2015) . فعالية إستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية في تدريس العلوم على تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي وإتجاهاتهم نحوه، مجلة كلية التربية، جامعة كفر الشيخ ، 1 (2)، 135-169
- المومني ، جهاد علي؛ بني ياسين ، صالح (2014). مدى امتلاك طلبة الصف الثالث متوسط في المدارس العالمية بالرياض للمهارات الحياتية المتعلقة بمقرر العلوم، مجلة جامعة جنان، طرابلس، لبنان، (5)، 97-121.
- السباح ، ساهر ؛ المومني ، جهاد علي (2013(. تقييم التدريس القائم على المحاكاة للمفاهيم الفيزيائية وأثرة في تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي وتعديل الأخطاء المفاهيمية واتجاهاتهم نحوه، مجلة تطوير الاداء، 2(2)،29-44.
استراتيجيات التدريس الحديثة
أساسيات المناهج
تقويم التدريس
تحليل المناهج
تصميم التدريس وتقنياته
التعليم الإلكتروني عن بعد
تخطيط المناهج
مدخل إلى تكنولوجيا التعليم
مدخل إلى التربية
مدخل إلى الذكاءات المتعددة
استاذ مشارك في مناهج وأساليب تدريس العلوم ،،، مستشار تدريب ومدرب سابق في المناهج وطرق التدريس والتنمية الذاتية والإدارية ،،