fbpxheyam | Amman Arab University

Heyam Al-Taj

Profile picture for user heyam
Heyam Al-Taj
Associate professor
  • التكنولوجيا المساندة لذوي الاعاقة
  • أولياء أمور ذوي الاعاقة
  • صعوبات التعلم 
  • الموهوبين والمتفوقين

المؤلفون

(بالترتيب)

العنوان

المجلة

العدد

سنة النشر

Al -Tal,S.,Al-Jawaldeh,F.,Al-Taj,H,.Al-Eid,W

Social Responsibility Patterns among Gifted Students and their Relationship to some Variables

 

Jordan Journal of Applied Science

 

 

2021

Al -Tal,S.,Al-Jawaldeh,F.,Al-Taj,H,.Al-Eid,W

Family support provided to children with autism spectrum disorder during COVID-19 pandemic.

Arab Journal of Sciences

Research Publishing

مجلد 5

العدد5

2021

Al-Tal,S,.Al-Taj,H,.Al-Eid,W

Emotional Intelligence among Teachers of Students with Autism Spectrum Disorder and Students with Intellectual Disability in the City of Amman.

 

Cypriot Journal of Educational Sciences

 

 

accepted for publishing2021

Banat,S., Sarhan,W., Taj H., and AlShoubaki, N.

The effectiveness of a group counseling program in enhancing the ability to form friendship among Academically Talented Students

Journal for Education of Gifted Young Scientists

 

Vol8 Issue2

701-710

2020

Almousa & Shogran, Rami & Banat, Al Taj & Mustafa.

Level of Higher Basic Stage Islamic Education Teachers' Practice for the 21st Century Skills in Relation to Their Attitudes Towards Teaching Profession in Jordan.

Turkish Online Journal of Qualitative Inquiry (TOJQI)

Vol 12, Issue 4, 859-878.  

2021

السعد، خميس والتاج، هيام

القدرة التنبؤية للقائمة المعدلة (M-CHAT-R/R)للكشف عن الأطفال المعرضين لخطر الإصابة باضطراب طيف التوحد في مرحلة المشي لدى عينة الأطفال في العراق

 

مجلة جامعة عمان العربية للبحوث لسلسلة البحوث التربوية

 

2019

الشقران، رامي النصراوين،معين، والخزاعلة،أحمد، والتاج،هيام

The Level of Organizational Training Needs for Secondary School Teachers in Ramtha City In Jordan

مجلة المشكاة للعلوم الاجتماعية والانسانية، جامعة العلوم الاسلامية

 

2019

أبو النادي،مفيدة والتاج، هيام

فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية التعلم للإتقان في تحسين مستوى وسرعة حل العمليات الحسابية لدى الطلبة ضعاف البصر

 

مجلة جامعة عمان العربية للبحوث في سلسلة البحوث التربوية، مقبول للنشر

 

2019

  نصراوين، معين، خزاعلة، احمد، التاج، هيام، الشقران.رامي

مستوي الوعي الذاتي لدى أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وعلاقته بالاحتراق النفسي

 

 

مجلة جامعة الشارقة

 

2018

الجوالدة،فؤاد ،التاج،هيام ،التل،سهير،محارمة ،لينا

مركز الضبط وعلاقته بالاتزان الانفعالي لدى طلبة صعوبات التعلّم في عمان

مجلة جامعة عمان العربية للبحوث في سلسلة العلوم التربوية

العدد (1)

2018

العمايرة،رنا، التاج، هيام

فاعلية برنامج محوسب قائم على لغة الإشارة في مادة التربية الإسلامية لتحسين مستوى التحصيل الأكاديمي لدى طلبة الصف الثاني الأساسي الصم

مجلة جامعة عمان العربية للبحوث لسلسلة البحوث التربوية

 

2018

khazaleh, A,. Hwaidy,T,. Nasraween,M,. Al- TaJ,H

 

Students' Attitudes at Amman Arab University towards the Pre-marital Medical Examination and its Role in Reducing Disability from their Point of View

Canadian Center of Science and Education.

 

11

2018

 

 

 

Heyam Musa Al- Taj, Ahmad khazaleh, Tayel Hwaidy

Developing a Jordanian Image of Frost Multidimensional Perfectionism Scale (FMPS) among a Sample of University Gifted and Ordinary Students: A Field Study on the Students of the Faculty of Educational Sciences and Arts (UNRWA).

 

journal of Education and Practice

8(11)

2017

عشا، انتصار؛ التاج ،هيام؛ العمايرة ،محمد

تقدير مستوى المشكلات الصفية لدى طلبة المرحلة الأساسية في الأردن من وجهة نظر معلميهم

 

 

 

مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الانسانية. جامعة الزرقاء الأهلية

17(1)

2017

التاج، هيام؛الجوالدة، فؤاد؛ التل ، سهير؛ التاج، أحمد

العوامل التي تدفع الأشخاص المعوقين في مراكز الإصلاح والتأهيل الأردنية لارتكاب سلوكياتهم الإجرامية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات

 

المجلة الدولية للأبحاث التربوية/ جامعة الامارات العربية المتحدة

41(1)

2017

Al-taj,H ,.Shawareb,I,. AL-Rawwad,Th,.Al-Taj,A

 

The Degree of Satisfaction of  Convict Disabled for Rehabilitative Services Provided to them in the Jordanian Reform and Rehabilitation Centers

Journal of Education and Practice

8(3)

 

2017

 

 

   AL-taj- H,.AL-Oweidi,A

The Effect of a Training

 

 

Program in Improving First Classes Teachers’ skills in dealing with Special needs Students in Regular Classroom among a Sample of Private School Female Teachers in Amman

 

 

 

International Education Studies

(Online) http://ies.ccsenet.org

 

 

10(5)

 

 

2017

 

Al-Tal1,S, AL-Jawaldeh1,F,. AL-Taj,H &Maharmeh,L

 

Emotional Intelligence Levels of Students with Sensory Impairment

 

 

 

 

International Education Studies

10(8);145-153

2017

 المعمرية، فاطمة و التاج، هيام

الحاجات التدريبية لمعلمي التربية الخاصة في سلطنة عُمان في ضوء بعض المتغيرات

 

 

 

.المجلة الدولية للأبحاث التربوية ، جامعة الامارات العربية المتحدة

14(3)،219-244.

2017

Al-Rawwad,Th,. Al-Taj, H,. Al-Tal,S.

Parental Involvement and their Children’s Social Adjustment: Evidence from Jordanian Students

 

 

International Review of Social Sciences and Humanities

(Online), www.irssh.com .

11(2) , pp. 119-125,

2016

  العويدي، عليا ، التاج ، هيام

صورة ذوي الاعاقة في الكتاب المدرسي الأردني في مرحلة ما قبل المدرسة والصفوف الأربعة الأساسية الأولى : دراسة تحليلية

 

 

مجلة التربية ،جامعة الأزهر

العدد 158

2014

الصمادي ،جميل ، التاج ،هيام

الفروق في الحكم الخلقي بين الأفراد المعوقين والأفراد العاديين في الأردن وعلاقتها باتجاهات التنشئة الوالدية

مجلة الدولية للأبحاث التربوية ،جامعة الإمارات العربية المتحدة

العدد32 ،92-120

2012

السبت

12:00-14:00

الأحد

12:00-14:00

الثلاثاء

12:00-14:00

مدة العمل

الرتبة الأكاديمية

المؤسسة

القسم/الكلية

البلد

12/9/2018 حتى الآن

عميد كلية العلوم التربوية والنفسية

جامعة عمان العربية

كلية العلوم التربوية والنفسية

الأردن

2019/ 2020 حتى الآن

 

عضو مجلس جامعة عمان العربية

جامعة عمان العربية

كلية العلوم التربوية والنفسية

الأردن

(3/12/2017) (31/8/2018)

رئيس قسم علم النفس التربوي والارشاد والتربية الخاصة

جامعة عمان العربية

كلية العلوم التربوية والنفسية

الأردن

24/4/2018 حتى الآن

عضو هيئة تدريس برتبة

(أستاذ مشارك)

جامعة عمان العربية

كلية العلوم التربوية والنفسية / قسم علم النفس  التربوي والارشاد والتربية الخاصة

الأردن

2015

عضو هيئة تدريس برتبة

(أستاذ مساعد)

جامعة عمان العربية

كلية العلوم التربوية والنفسية / قسم علم النفس  التربوي والارشاد والتربية الخاصة

الأردن

2012/2014

رئيس قسمي التربية الخاصة والإرشاد النفسي

جامعة عجلون الوطنية

قسم التربية الخاصة والإرشاد النفسي

الأردن

(2012/2014)

عضو هيئة تدريس برتبة

 (أستاذ مساعد)

جامعة عجلون الوطنية

قسم التربية الخاصة

الأردن

2011/ 2012

محاضر متفرغ

جامعة عجلون الوطنية

 

الأردن

(2010-2012)

عضو هيئة تدريس برتبة

(أستاذ مساعد)

كلية العلوم التربوية والآداب –الأونروا

كلية العلوم التربوية والآداب

الأردن

2011/2012

محاضر غير متفرغ

جامعة العلوم الإسلامية العالمية

 

الأردن

عنوان الرسالة

 

اسم الطالب

الحاجات التدريبية لمعلمي التربية الخاصة في سلطنة عمان في ضوء بعض المتغيرات

فاطمة  بنت حمدان بن عبدالله المعمرية

اثر استخدام استراتيجية خط الاعداد في حل بعض المسائل اللفظية في مادة الرياضيات لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في محافظة الطفيلة

رافت علي احمد المصري

درجة مشاركة معلمي المرحلة الاساسية في الخدمات التربوية المقدمة للطلبة ذوي صعوبات التعلم من وجهة  نظر مديري مدارسهم ومعلمي غرف المصادر في الاردن

منى محمد محمود عقيلان

استراتيجيات تعديل السلوك المتبعة في معالجة مشكلات الطلبة ذوي الاعاقة والعاديين في عمان من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات

اسامه رياض عبد القادر حميدي

فاعلية برنامج مَحوسب قائم على لَغة الإشارة في مادة التربية الإسلامية لتحسين مُستوى التحصيل الأكاديمي لدى طلبة الصف الثاني الأساسي الصّم

رنا فتحي كايد العمايره

فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية التعلم للإتقان في تحسين مستوى وسرعة حل العمليات الحسابية لدى الطلبة ضعاف البصر

مفيده يوسف سعد الله ابو النادي

درجة التزام معلمي التربية الخاصة في المملكة العربية السعودية بأخلاقيات المهنة وعلاقتها بالتفكير الأخلاقي لديهم

هديل صفي الدين توفيق حسونه

فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية خرائط النصوص لتحسين مهارات الاستيعاب القرائي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم

زهراء ابراهيم سليم النجره

فاعلية برنامج تعليمي معتمد على الموسيقى لتحسين مهارات الكتابة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الاردن

اروى بكر شمس احمد موسى

فاعلية برنامج تعليمي مستند الى الفن التشكيلي في تحسين المهارات التعبيرية والتفاعل الاجتماعي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم

نور الدين محمود محمد النمراوي

سلوك المماطلة للإستعداد للإمتحان وعلاقته بالخوف من الفشل لدى الطلبة المتفوقين والعاديين في الأردن

وصفي احمد رشيد الشقيرات

القدرة التنبؤية للقائمة المعدلة (M-CHAT-R/F ) للكشف عن الأطفال المعرضين لخطر الإصابة باضطراب طيف التوحد في مرحلة المشي لدى عينة من الأطفال في العراق

خميس حسين علي علي

المعتقدات الوالدية في التنشئة كما يدركها الابناء وعلاقتها بالمشكلات الانفعالية لدى طلبة  سخنين

محمد شريف عرنوس ابو يونس

فاعلية برنامج تدريبي مُعتمد على استخدام التطبيق الذكي (تكلم) في التخفيف من التأتأة وتحسين مفهوم الذّات لدى الطّلبة ذوي اضطرابات الكلام في الأردن

كوثر احمد خليل البشيتي

فاعلية برنامج توجيه جمعي للطلبة العاديين لتحسين اتجاهاتهم وممارساتهم نحو الطلبة ذوي الإعاقة

هيجر ابراهيم محمد العمايره

درجة مشاركة اولياء امور الطلبة ذوي الاعاقة في البرنامج الفردي لابنائهم والمعوقات التي تواجههم

تحرير اسماعيل محمد خطاب

فاعلية برنامج تدريبي مستند إلى التعلم باللعب في تنمية مهارات التكامل الحسي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم

يسر اكرم رجب بدران

الأمن النفسي وعلاقته بنوعية الحياة لدى النساء العاملات من ذوات الإعاقة وغير ذوات الإعاقة

سارة معتز عبد الكريم الراغب

النزعة إلى الكمالية وعلاقتها بالتكيف الأكاديمي لدى الطلبة الموهوبين في مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز في ضوء بعض المتغيرات

زينب ابراهيم فهمي ابو غالي

فاعلية برنامج تدريبي معرفي لتنمية الكفايات المعرفية والمهنية لمعلمي الطلبة ذوي ضعف الانتباه والنشاط الزائد المدمجين في دولة قطر

نائله محمد يوسف شتات

الحاجات التدريبية لمعلمي التربية الرياضية المتعلقة بتدريس التربية البدنية للطلبة ذوي الإعاقة في ضوء بعض المتغيرات

احمد عريف محمد عبيدات

فاعلية برنامج تدريبي مستند للنظرية السلوكية المعرفية في تطوير مهارات اللغة التعبيرية لدى طلبة ذوي اضطرابات طيف التوحد

اسامة محمد دعاس عنوز

الاغتراب الاجتماعي وعلاقته بالتكيف الأكاديمي لدى الطلبة اللاجئين السوريين من وي الإعاقة في الأردن

هيثم يوسف  المعسعس

فاعلية برنامج تدريبي إلى النظرية السلوكية في تحفيز مهارات التكامل الحسي للطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد"

بدور حسن عبدالحليم ابو عميره

مستوى الدعم المقدم لأسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في ظل جائحة كورونا ( كوفيد- 19) من وجه نظر

ناريمان محمد عصام سعيد محمد

مقياس المشكلات السلوكية لاطفال اضطراب طيف التوحد والضغط النفسي لأولياء امورهم

عمر أحمد صالح جرادات

 

روان محمد احمد مدحت

 

سوزان فخري احمد ياسين