fbpxوفد من "عمان العربية" يزور أكاديمية الملكة رانيا العبدالله لتدريب المعلمين | Amman Arab University

وفد من "عمان العربية" يزور أكاديمية الملكة رانيا العبدالله لتدريب المعلمين

وفد من "عمان العربية" يزور أكاديمية الملكة رانيا العبدالله لتدريب المعلمين

وفد من "عمان العربية" يزور أكاديمية الملكة رانيا العبدالله لتدريب المعلمين

عمان – قام وفد من كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية بزيارة علمية لأكاديمية الملكة رانيا العبدالله لتدريب المعلمين بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين الجامعة والأكاديمية في مجال التدريب والتأهيل.

والتقى الوفد الرئيس التنفيذي للأكاديمية الدكتور أسامة عبيدات حيث تم التعريف بالأكاديمية ,الدور التي تقوم به من خلال التدريب ورفد الميدان بالتربويين المؤهلين قادةً ومعلمين وعن برامجها التعليمية والمهنية المطروحة لمعلمي ما قبل الخدمة وأثناء الخدمة، كما شرح الدكتور عبيدات تجربة الأكاديمية في مجال الإعتماد الدولي CAEP.

وضم الوفد كلاً من عميد الكلية الدكتورة هيام التاج ونائب العميد الدكتور رامي الشقران ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية ، وبدورها قدمت عميدة الكلية الدكتورة هيام التاج نبذة عن برامج الجامعة والكلية والتي تتلائم مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي.

وعرضت الدكتورة التاج تطلعات الكلية نحو الإعتمادات الدولية الخاصة بالمجال التعليمي لضمان جودة العملية التعليمية ومخرجاتها واستمرارية تطويرها ، وفي نهاية الزيارة اتفق الطرفان على المضي قدما في التعاون والتنسيق بين الجامعة والأكاديمية بما يحقق الطموحات المستقبلية للطرفين. 

بدوره ثمن الدكتور عبيدات الدور المهم والنوعي لجامعة عمان العربية في الارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية على مستوى قطاع التعليم العالي والذي تحققت من خلال خريجيها المتميزين في سوق العمل ، وأكد على حرص الأكاديمية على التشاركية مع كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية في كافة المجالات.

ومن الجدير بالذكر بأن كلية العلوم التربوية والنفسية من أوائل الكليات الذي انطوت تحت مظلة جامعة عمان العربية عند انطلاقتها المباركة الأولى عام 1999-2000 وقد حملت هذه الكلية رؤية الجامعة في أن تكون كلية مميزة محلياً وإقليمياً وعالمياً في العلوم التربوية والنفسية، ورسالة قائمة على إعداد قادة تربويين قادرين على الرقي بالمعرفة التربوية والبحث العلمي وخدمة المجتمع.