fbpxتربوية "عمّان العربية" تنفذ دورة تدريبية تخصصية في محافظة الكرك | Amman Arab University

تربوية "عمّان العربية" تنفذ دورة تدريبية تخصصية في محافظة الكرك

 تربوية "عمّان العربية" تنفذ دورة تدريبية تخصصية في محافظة الكرك

 

تربوية "عمّان العربية" تنفذ دورة تدريبية تخصصية في محافظة الكرك

ضمن سلسلة الأنشطة المجتمعية لكلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمّان العربية نفذ الدكتور حسين الطراونة عضو هيئة التدريس في الكلية دورة تدريبية تخصصية بعنوان: (الإختبارات التشخيصية والإرشادية للأطفال والكبار ودلالاتها الاكلينيكية) في مديرية التربية والتعليم بمحافظة الكرك وبالتعاون مع الجمعية الأردنية لعلم النفس وبحضور مدير مديرية تربية محافظة الكرك الأستاذ حسين الطراونة، وذلك  استكمالا لأهداف خطة الإرشاد التربوي والشراكة المجتمعية مع المؤسسات التعليمية على إمتداد الوطن.

وتم خلال الدورة التي أستهدفت المرشدين النفسين في محافظة الكرك بواقع (12) ساعة تقديم تدريب عملي ونظري للمرشدين النفسين والتي تضمنت المحاور التالية: التدريب على المقاييس النفسية الشخصية للاطفال، والتدريب على مقاييس النفسية الشخصية للكبار، وكيفية كتابة التقارير النفسية الشخصية لكل مقياس، وكيفية دراسة الحالة وتقييمها. 

بدوره أكد الأستاذ الطراونة بأنه سوف تكون  لمخرجات هذه الدورة انعكاسات إيجابية في عمل المرشدين المستقبلي، مؤكدين على أهمية استثمار ما تم التدريب عليه من مهارات المرشدين ونقل أثره في مدارسهم. 

وفي نهاية الدورة أشاد الجميع بدور جامعه عمّان العربية لدعمها المتواصل والفعال في خدمة المجتمع، وقام مدير التربية والتعليم بتسليم الشهادات للمشاركين.