fbpxورشة عمل بعنوان "العنف الأسري" لطلبة عمان العربية | Amman Arab University

ورشة عمل بعنوان "العنف الأسري" لطلبة عمان العربية

ورشة عمل بعنوان "العنف الأسري" لطلبة عمان العربية

 

ورشة عمل بعنوان "العنف الأسري" لطلبة عمان العربية

نظمت اللجنة الثقافية في كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية ورشتي عمل حول "العنف الأسري" ضمن حملة "16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك تنفيذاً لخطة عمل اللجنة للعام الجامعي 2022-2023. 

وافتتحت عميد كلية العلوم التربوية والنفسية في الجامعة الدكتورة هيام التاج هذه الورش التي جاءت بتظيمٍ من رئيس اللجنة الثقافية وعضو هيئة التدريس في قسم الإرشاد النفسي والتربوي الأستاذ الدكتورة سهيلة بنات بالتعاون مع قسم المرأة في أمانة عمان الكبرى، وبحضور كل من نائب العميد الدكتور رامي الشقران، ورئيس قسم الإرشاد النفسي والتربوي الدكتور فيصل عبد الفتاح، والدكتور حسين الطراونة والدكتور بهجت أبو سليمان.

ونفذت الدكتورة زين العبادي من قسم المرأة في أمانة عمان الكبرى هذه الورش التي استهدفت طلاب قسم الإرشاد النفسي والتربوي في كلية لعلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية، حيث قدمت تطبيقات عملية وتمارين وعروض تقديمية حول موضوع العنف، وتناولت دراسة حالات من المجتمع تعرضوا للعنف الأسري.

وأبدى الطلبة اهتماماً كبيراً بموضوع الورشة من خلال الحوار والنقاش الذي دار في الورشة، حيث أظهر الطلبة مدى استفادتهم من تنفيذ مثل هذه الورش لما لها من أهمية من الجانب العملي والتطبيقي. 

وتقدمت رئيس اللجنة الثقافية الدكتورة سهيلة بنات بالشكر الجزيل للدكتورة زين العبادي على تكرمها بتقديم ورشتي العمل، وأثنت على الجهود المبذولة من قسم المرأة في أمانة عمان الكبرى للتعامل مع حالات العنف الأُسري في المجتمع.