fbpxمن نحن / مركز الإبداع والأعمال الريادية | Amman Arab University
default logo

من نحن / مركز الإبداع والأعمال الريادية

 

أضحت مواضيع الإبداع والابتكار وريادة الأعمال على المستوى العالمي والمحلي من أهم الأولويات عند الحكومات والمؤسسات والمخططين الاقتصاديين والتربويين، ﻧﻈرًا ﻟﻤﺎ ﺗﺤﻘﻘﻪ ﻣﻦ ﻣﺰاﻳﺎ ﻛﺜﻴﺮة أبرزها ﺗﺤﻘﻴﻖ اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ واﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ الشاملة، وﺧﻠﻖ الكثير من ﻓﺮص العمل، وﺗﺤﻘﻴﻖ اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﻤﺴﺘﺪاﻣﺔ من خلال إنشاء أﺟﻴﺎل إبداعية رﻳﺎدﻳﺔ ﻣﺆﻫﻠﺔ ﻗﺎدرة ﻋﻠﻲ اﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ عالميًا. 
وانطلاقا من رسالة جامعة عمان العربية وقيمها الجوهرية والتي ترتكز على تقديم تعليم جامعي متميز، وإنتاج أبحاث علمية إبداعية ريادية تخدم المجتمع، وتساهم في تحقيق التنمية الشاملة. تم استحداث مركز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال ليكون أحد اللبنات الأساسية التي تساهم في خلق بيئة الإبداع والابتكار والريادة في الجامعة والمجتمع المحلي. حيث يسعى المركز لنشر وترسيخ ثقافة الإبداع وريادة الأعمال وتوفير جميع الخدمات المتكاملة للمبدعين ورياديي الأعمال لدعمهم ورعايتهم وتنمية قدراتهم وتطوير ابتكاراتهم من الفكرة إلى أن يصبح لديهم مشروعهم الريادي الخاص.
فالمركز يرحب بجميع منسوبي الجامعة والمجتمع المحلي ليكونوا شركاءنا في النجاح والتطوير والتقدم ولنساهم معًا في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة للاقتصاد الوطني. 

 

مدير المركز

د. سامر عياصرة