كلمة رئيس القسم

ظل قسم علم الحاسوب منذ استحداث جامعة عمان العربية  في العام 1999 كجامعة متخصصة في الدراسات العليا يمثل القسم الوحيد في كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية، يمنح درجات علمية عليا لما بعد دراسة البكالوريوس هي الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه في  مجال علم الحاسوب بكل فروعه. ويشغل خريجو القسم مواقع مهمة في القطاع الاكاديمي والبحثي و قطاع صناعة واقتصاد  وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم.


يستقطب قسم علم الحاسوب في الكلية اعدادا متزايدة من الطلبة من داخل الاردن ومن الدول العربية الاخرى للدراسة  في برنامج الماجستير الذي يمتاز  بالمرونة والرصانة  وتطبيق شروط الاعتماد الخاص والعام ومعايير الجودة الوطنية والعالمية ومواكبة خططه ومفردات مناهجه ومقرراته التطورات الحديثة في المجال وتلبية متطلبات القطاعات والبيئات المختلفة.


يوفر قسم علم الحاسوب الهيئة التدريسية المؤهلة من ارقى جامعات العالم، والمشهود لها بالخبرة العلمية والبحثية والمهنية  العميقة، كما وتحرص على مراجعة وتحديث المناهج و اساليب التعليم ووسائله وتوفير البنية الاساسية من الاجهزة ونظمها التشغيلية، والمنصات التطويرية من البرمجيات والتطبيقات المساعدة، والتحديث المستمر للمصادر العلمية بصيغتيها الورقية والالكترونية التي تحتاجها العملية التدريسية، وتوفير المختبرات المجهزة بالحواسيب والشبكات والاجهزة والمعدات والادوات، وتهيئة البيئة البحثية والتعليمية والإشراقية الملائمة لتخصص تعد متطلباته من بين الاسرع في التبدل والتغيير.


ينفتح القسم  على ويتفاعل مع المجتمع الاكاديمي والمهني المحلي والاقليمي والعالمي عبر الاسهامات والمشاركات والمبادرات الفاعلة في المحافل والمؤتمرات و النشر في الدوريات العلمية  المتخصصة في المجال والندوات والمحاضرات والمسابقات وتقديم الاستشارات.

للقسم طموحات وخطط وبرامج  في ان يكون من بين ابرز اقسام علم الحاسوب في كافة الجامعات على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

"اليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه"

 د. أكرم محمد عثمان المشايخي    

نائب العميد ورئيس قسم علم الحاسوب

  ​​​​
​​​​​