كلمة عميد الكلية

يسرني أن أرحب بأبنائنا الطلبة، واهنئهم على انتمائهم لهذا الصرح العلمي – كلية الهندسة في جامعة عمان العربية.
لقد تشرفت بأن أكون عميداً مؤسساً لهذه الكلية الناشئة حديثاً، والتي بدأ الدوام فيها مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016 /2017، حيث كان تأسيسها نابعاً من رؤية الجامعة ورسالتها واستمراراً لتطوير مسيرتها الأكاديمية والعلمية والمجتمعية.
​​

لقد تم تصميم البرامج الأكاديمية والمناهج والخطط الدراسية لأقسام الكلية وفقاً لأرقى المعايير والأسس المحلية والدولية في التعليم الهندسي، بهدف الوصول الى مخرجات تعليمية متميزة يتسلح بها الخريجون من المهندسين والباحثين في مجال العلوم الهندسية وتطبيقاتها، تكون قادرة على المنافسة والريادة في مستقبلهم وحياتهم الوظيفية والمهنية. كما خطت الكلية وما زالت خطوات ملموسة في استكمال التجهيزات والمختبرات واستقطاب الكفاءات الأكاديمية المتميزة.

وستسعى الكلية جاهدة على رفع جودة مخرجاتها التعليمية والاستمرار في تطوير برامجها وادائها ورفع مستوى طلبة الكلية في مهارات التعليم والبحث من خلال برامج تطويرية مكملة.

اننا نتطلع الى خدمة شباب هذه الأمة وبناء عقولهم وفكرهم وتطوير قدراتهم، لأننا نعلق عليهم آمالاً كبيرة وندخرهم لدور مهم في دفع حركة الحياة نحو افاق تليق بالجهود الكبيرة التي نبذلها في خدمة بلادهم ونهضة أمتهم.


وتحدونا آمال كبيرة بأن تكون الكلية رافداً ثريا للعلم والمعرفة وسنداً قوياً في بناء الشخصية المبدعة في علمها وعملها.

وتطمح الكلية بأن تحتل مكانة متقدمة وسمعة مرموقة في مجالات التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع في المنطقة بإذن الله تعالى.

وأخيراً أتمنى لجميع طلبة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية التوفيق والسداد.

​والله الهادي الى سواء السبيل وهو المعين والمستعان.

د. نبهان قاسم 

عميد كلية الهندسة

​​

​​​​
​​