عن الكلية

 

​​نشأة الكلية:

لقد كان تأسيس كلية الهندسة نابعا من رسالة الجامعة وأهدافها التي تسعى اليها في مواصلة رفد المجتمع المحلي والعربي بكفاءات متميزة، وسعيها الدؤوب الى اعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبي متطلبات وحاجات سوق العمل، ومساهمة منها في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. 

وتعتبر كلية الهندسة بقسميها هندسة العمارة والهندسة المدنية، من أحدث كليات الجامعة الناشئة حديثا، حيث تأسست بموجب قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 2016/08/05 ، ثم اعتماد اقسام الهندسة الناشئة من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في المملكة الاردنية الهاشمية. وهي الكلية السادسة في جامعة عمان العربية بكلياتها الأخرى :كلية الأعمال وكلية القانون وكلية الآداب والعلوم وكلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية وكلية العلوم التربوية والنفسية وكلية الصيدلة. وجامعة عمان العربية هي جامعة اردنية خاصة معتمدة اعتمادا عاما وخاصا، وعضوا في اتحاد الجامعات العربية والعالمية. 

لقد بدأت الدراسة في الكلية منذ بداية الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2016/2017. حيث اعتمدت الكلية خططا دراسية متطورة تضاهي ما هو موجود في أرقى الجامعات، بهدف الوصول الى مخرجات تعليمية متميزة واعداد المهندسين والباحثين في مجال العلوم الهندسية وتطبيقاتها ، وقادرة على المنافسة والريادة في مستقبلهم المهني والوظيفي.

نظام الدراسة في كلية الهندسة يقوم على نظام الساعات المعتمدة ولعشرة فصول دراسية ( 5 سنوات).
وقد استقطبت الكلية عددا من أعضاء الهيئة التدريسية من ذوي الخبرة والدرجات العلمية العالية والذين أنهوا دراستهم في الجامعات العالمية الأوروبية والعربية. اضافة الى فريق من المهندسين والفنيين والإداريين العاملين في أقسام الكلية المختلفة. وتوفر الكلية كل ما يلزم لتشجيع اعضاء الهيئة التدريسية على البحث العلمي مثل دعم حضور المؤتمرات العالمية وتهيئة المصادر والمراجع اللازمة وأجهزة الحاسوب وتأمين المخصصات المالية الكافية لتلبية متطلبات البحث العلمي ونشر ثقافته. 
    
لقد تم تجهيز الكلية بالمختبرات والقاعات الدراسية والمشاغل الهندسية والمراسم ومختبرات الحاسوب ومكتبة الهندسة وغيرها من التقنيات ووسائل التعليم والأجهزة والمنشآت اللازمة لإعداد الطلبة وتهيئتهم لحياتهم المهنية.

 


​​​​​​​​