تقدم دائرة المكتبة الخدمات المكتبية والمعلوماتية لجميع المستفيدين من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، والمجتمع المحلي، وتشمل خدماتها ما يأتي:

(1) خدمة البحث عن المواد المكتبة :

تعتبر خدمة البحث من الخدمات الهامة التي توفرها المكتبة لروادها، وتتم هذه العملية آلياً من خلال شاشات خاصة بنظام المكتبة.

(2) خدمة الإعارة :

يتم إعارة المواد المكتبية واسترجاعها آلياً، وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة عن الجامعة ، وبموجب تعليمات المكتبة فان عدد الكتب المسموح بإعارتها كما يأتي: 

أعضاء الهيئة التدريسية 20كتاب للفصل الدراسي، أعضاء الهيئة الإدارية خمسة كتب طلبة الماجستير ستة كتب، طلبة البكالوريوس ثلاثة كتب ومدة الإعارة المسموح بها للطلبة وأعضاء الهيئة الإدارية هي أسبوعان قابلة للتجديد لمرة واحدة.


(3) خدمة رف الحجز :

في حال عدم وجود نسخ كافية من بعض الكتب التي تحتوي موضوعات هامة للطلاب والتي يحتاجونها في دراستهم وتشهد إقبالاً كبيراً، تقوم المكتبة بوضع هذه الكتب على رف الحجز بناءً على توصية عضو الهيئة التدريسية ليقوم الطلبة والباحثون بمطالعتها داخل المكتبة أو باستنساخ أجزاء منها، وبما لا يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية، كما تقدم المكتبة خدمة الإعارة للكتب المحجوزة لمدة ليلة واحدة فقط تبدأ قبل نصف ساعة من انتهاء الدوام الرسمي للمكتبة وتنتهي بعد نصف ساعة من بدء دوام اليوم التالي.

 

(4)  الخدمات المرجعية :

تقدم المكتبة الخدمة المرجعية لكافة فئات المستفيدين لتلبية احتياجاتهم في عملية البحث والدراسة، واهم أنواع المواد المرجعية المتوفرة في مكتبة الجامعة هي كالاتي:

·الرسائل والأطروحات الجامعية :

تحتوي الجامعة على مجموعة كبيرة من الرسائل والأطروحات الجامعية في تخصصات القانون والتربية والحاسوب والإدارة ، وتوفرها المكتبة ورقيا وإلكترونيا للاستفادة منها.

·الدوريات :

تشترك مكتبة الجامعة بمجموعة كبيرة من الدوريات العلمية المحكمة في مختلف التخصصات العلمية التي تطرحها كليات الجامعة المختلفة باللغتين العربية والانجليزية.

·الموسوعات

·المعاجم والقواميس.

 

(5) خدمة التدريب والإرشاد :

تحرص دائرة المكتبة على تقديم خدمات التدريب والإرشاد المتعلقة بنظام المكتبة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والمجتمع المحلي والرد على استفساراتهم وأسئلتهم من أجل الوصل إلى مصادر المعرفة المتنوعة.


(6) الإحاطة الجارية :

تقوم المكتبة بتقديم خدمة الإحاطة الجارية لاطلاع المستفيدين على كل ما هو جديد لتوظيفه في العملية التعليمية التعلّمية. ويتم ذلك من خلال:

1.  إصدار القوائم الشهرية بالمواد المكتبية التي تصل إلى المكتبة شهريا ووضعها في النشرة الاخبارية لحصاد الجامعة.

2. وضع بعض العناوين الجديدة المختارة التي وصلت المكتبة على لوحة إعلانات المكتبة.


(7) خدمة قواعد البيانات الإلكترونية :

توفر المكتبة خدمات قواعد البيانات الإلكترونية الخاصة بالدوريات والكتب، ويتم تدريب المستفيدين وإرشادهم على كيفية الدخول إلى هذه القواعد والاستفادة منها.


(8) خدمة التصوير :

توفر المكتبة خدمة التصوير لجميع المواد المكتبية المتوفرة في المكتبة ( كتب ، دوريات ، رسائل ، أطروحات جامعية ، مراجع).

 

​​​​​